أخبار عاجلة
/ , , , , / حصول تونس على قروض أخرى من صندوق النقد الدولي مُرتبط بالحكومة القادمة

حصول تونس على قروض أخرى من صندوق النقد الدولي مُرتبط بالحكومة القادمة

 tunisie

bab tunisie: في رده عشية اليوم الجمعة 06 ديسمبر 2013 على استفسار حول رفض بعض مسؤولي المؤسسات المالية الدولية إبرام صفقات مع الحكومــة التونسية الحالية لأنهم يعتبرونها مُستقيلة. قال المستشار لدى الحكومة و عضو مجلس إدارة البنك المركزي علي الشابي الأشكال موجود غير أنه لا يتعلق ببعض الاتفاقيات الأخرى، وإنما نظرا لكونهم كانوا يُراهنون كثيرا على الاستقرار السياسي و يُعولون على نجاح الحوار الوطني.
قبل أن يُضيفَ قائلا ُ “لكن بعد الإعلان عن التمديد بــ 10 أيام أخرى فى المشاورات من أجل مزيد التشاور بين مختلف الأطراف السياسية حول رئيس الحكومــة المقبلة ،فضلت بعض المؤسسات المالية الدولية التريث خاصة وأنها منشغلة بمجريات الأحداث في تونس”. 
وفيما يتعلق بصندوق النقد الدولي قال علي الشابي فى تصريح لشمس أف أم ،”بلغتني بعض التسريبات التي أسوقها بكل تحفظ ” وفق تعبيره ،مشددا على أنها مجرد تسريبات وليست معلومات دقيقة ،والتي مفادها وفق نفس المصدر أن اللقاء الذي جمع مُمثلي صندوق النقد الدولي بممثلي الاتحاد العام التونسي للشغل كان ايجابياً وفق تعبيره.  
إلا أن لقاء ممثلي صندوق النقد الدولي ببعض رجال الأعمال كان سلبيا، استنادا إلى بعض التسريبات وفق تأكيده، حيث طلبَ رجال الأعمال من صندوق النقد الدولي عدم منح الحكومــة الحالية أي مليم بحسب الشابي. وحول إمكانية حصول تونس على قروض أخرى من صندوق النقد الدولي قال علي الشابي هذا مُرتبط بالحكومــة القامــة وبالتالي قدرتها وفق تأكيده.

عن الكاتب :

موقع تونسي يطرح أخر الاخبار في جميع المجالات
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق