أخبار عاجلة
/ , , / فقدان الشعر

فقدان الشعر


فقدان الشعر هو مصدر قلق كبير لكثير من الناس، سواء الذكور والإناث. إذا كان لديك كمية مقلقة من الشعر في الحوض بعد غسل الشعر بالشامبو، قد تعتقد أنك في الطريق إلى الصلع، ولكن هذا ليس الحال عادة. و50-100 شعرة أن الجميع يفقد كل يوم غالبا ما تصبح متشابكة مع بقية الشعر، ولكن يتم غسلها عندما كنا الشامبو. لذلك نحن نرى ما يبدو مثل الكثير من الشعر في الحوض بعد غسل الشعر بالشامبو، ولكن في الواقع تم إلقاء هذه الشعرات في وقت سابق.
بطبيعة الحال، المناطق الصلعاء هي علامة واضحة لفقدان الشعر، ولكن وإلا فإنه يمكن أن يكون من الصعب معرفة ما إذا كان شعرك هو الحصول على أرق. لمعرفة، حاول اختبار الجرار. عقد حفنة صغيرة من الشعر - حوالي 15 أو 20 الشعر - بين الإبهام والسبابة. سحب ببطء وبثبات. إذا كان أكثر من ستة الشعر يخرج قد يكون هناك مشكلة.

كيف ينمو الشعر

ويسمى الجزء من الشعر الذي يمكننا أن نرى رمح. كل رمح الشعر يبرز من المسام، والتي هي الحقيبة أنبوب يشبه فقط تحت سطح الجلد. وتعلق على الشعر لقاعدة بصيلات الشعر من الجذر، وهو حيث ينمو الشعر في الواقع، وحيث يتغذى من قبل الأوعية الدموية الصغيرة.
 
مثل باقي الجسم، مصنوعة من خلايا الشعر. كما تشكل خلايا جديدة من جذورها، يتم الضغط على الشعر تدريجيا المزيد والمزيد من المسام. الخلايا عند قاعدة كل شعرة تكون قريبة من إمدادات الدم ويعيشون. كما تحصل على دفع بعيدا عن قاعدة المسام، لم يعد لديهم أي التغذية وحتى يموت. وهم يموتون، يتم تحويلها إلى أنها بروتين يسمى الكيراتين الثابت. لذلك، كل الشعر نراه فوق الجلد هي بروتين ميت. فمن المسام، التي تقع في عمق الجلد، وهذا هو جزء أساسي متزايد من الشعر.
 
سمك كل شعرة على حجم الجريب الذي هو آخذ في الازدياد. في سن البلوغ في الأولاد، وهرمونات زيادة حجم المسام على الذقن والصدر والأطراف بحيث يكون كل الشعر يصبح أكثر سميكة وسلكي. في كبار السن، ويتقلص وبصيلات الشعر يصبح أكثر دقة.

مراحل نمو الشعر

نمو الشعر ليس عملية متواصلة. لها عدة مراحل.
  • المرحلة الأولى هي مرحلة النمو. ينمو الشعر حوالي 1 سم كل شهر، وهذه المرحلة تستمر لمدة ما بين 2 و 5 سنوات.
  • ويعقب ذلك مرحلة الراحة خلالها هناك أي نمو. هذه المرحلة تستمر حوالي 5 أشهر، ويسمى تساقط الشعر.
  • في نهاية مرحلة الراحة، يلقى الشعر والمسام يبدأ في النمو واحدة جديدة.
  • في أي لحظة، وحوالي 90٪ من بصيلات الشعر من فروة الرأس والشعر ينمو في المرحلة الأولى؛ فقط حوالي 10٪ منهم في مرحلة الراحة.
  • إذا تم تدمير جريب لأي سبب من الأسباب، لن ينمو الشعر الجديد منه.

ما يحدث أن يسبب الصلع

يمكن أن يحدث فقدان الشعر الزائد إذا كان أي من مراحل نمو الشعر تصبح تعطلت. على سبيل المثال، إذا أغلقت بصيلات أسفل (بمعنى أنها تبقى في مرحلة الراحة ثم إلقاء الشعر) بدلا من النمو الشعر الجديد، سيكون هناك أقل الشعر على رأسه.سبب آخر قد يكون تدخل في تكوين خلايا شعر جديدة في الجذور خلال طور النمو، وهذا يحدث مع بعض الأدوية المضادة للسرطان. إذا تم تدمير بصيلات (لأنها قد تكون، على سبيل المثال، أو عن طريق حرق بعض الأمراض الجلدية)، وسوف يكون هناك الصلع في هذا المجال.
 
يمكن للفرد أن ننظر أيضا أصلع إذا كان الشعر ينمو ولكن هشة بحيث أنها مجرد كسر لأنها تخرج من المسام، أو إذا كانت صغيرة جدا ورقيقة.
 
وقد اكتشف العلماء الآن اثنين من الجينات التي قد تزيد من خطر الصلع المبكر عند الرجال. ومن المعروف واحد كما الجين مستقبلات الاندروجين، الموروثة من الأم ومرتبطة بالفعل ل الذكور نمط الصلع . والآخر هو على الصبغي 20، ويمكن أن تكون موروثة من كل من الأم والأب. 14٪ من الرجال تحمل كل المتغيرات الجينية ( نيتشر جينيتكس 2008؛ 40:1270-1 ).

نلتقي في موضوع أخر على موقع bab tunisia  الاقرب اليك 

عن الكاتب :

موقع تونسي يطرح أخر الاخبار في جميع المجالات
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم