أخبار عاجلة
/ , , / أمريكية تجسست على على إسلاميين متشددين ارتادوا مواقع إباحية-سنودن

أمريكية تجسست على على إسلاميين متشددين ارتادوا مواقع إباحية-سنودن



أكدت وثيقة مسربة للمتعاقد السابق لدى وكالة الأمن القومي الأميركية  سنودن إن الوكالة تجسست على إسلاميين يدخلون باستمرار إلى مواقع إلكترونية إباحية، بهدف “فضحهم وكشف نفاقهم”.
وأفاد موقع صحيفة هافينغتون بوست الأربعاء نقلا عن الوثيقة بأن الوكالة كانت ترغب بكشف “نفاق” ستة إسلاميين كانوا يدعون في العلن إلى الجهاد .
وحسب الوكالة، أكدت الوثيقة، إلى أن “سلطة هؤلاء تصبح أكثر هشاشة عندما لا تكون سلوكياتهم العامة والخاصة متجانسة”. وأضافت الوثيقة أن الوكالة رأت أن كشف هؤلاء يؤدي إلى “تقليص أو حتى زوال سلطاتهم بالكامل”. ومن بين الأدلة التي جمعتها الوكالة مشاهد لمتشدد “يشاهد محتوى إباحي فاضح على الانترنت أو يجري محادثة جنسية مع فتيات صغيرات يفتقرن إلى الخبرة”. ولم تربط الوثيقة بين هؤلاء التطرفين الستة وأي مخطط إرهابي، حسب الصحيفة التي لم تنشر اسم أي منهم أو تشر إلى مكان وجودهم. لكن الوثيقة أشارت إلى أنهم يقيمون خارج الولايات المتحدة وأن أحدهم حاصل على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة أو الجنسية الأميركية. ولم تنف وكالة الأمن القومي صحة المعلومات التي أوردتها الصحيفة ولا نفت صحة الوثيقة التي استندت إليها. وتأتي هذه الوثيقة في إطار سلسلة طويلة من التسريبات لسنودن الذي لجأ إلى روسيا إثر تسريبه وثائق سرية عن نشاط الوكالة.
BAB TUNISIA موقع اخباري يقدم اخر الاخبار السياسية و الرياضية  المحلية و العالمية

عن الكاتب :

موقع تونسي يطرح أخر الاخبار في جميع المجالات
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم